لمحة عامة

أنشئأول مكتب لـ"دريك آند سكل إنترناشيونال" في الشرق الأوسط في العام 1966، ليأخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً له، وذلك عقب نحو 90 عاماً من تأسيس الشركة في المملكة المتحدة. وتدير  "دريك آند سكل إنترناشيونال" في الوقت الراهن عملياتها التشغيلية ضمن كبرى الأسواق الإقليمية والعالمية عبر مكاتبها المنتشرة في كلّ من دبي ومصر والكويت وليبيا وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وقطر والهند والأردن والجزائر وتايلند، فضلاً عن محفظة واسعة من المشاريع الرائدة في أوروبا وشمال أفريقيا.


ونجحت "دريك آند سكل إنترناشيونال" في بناء مكانة ريادية عبر تنفيذ سلسلة من أبرز المشاريع العمرانية المرموقة في العالم، استناداً إلى منهجية عمل متكاملة تلبي الاحتياجات الناشئة للقطاعات الحيوية الرئيسية. وتضم "دريك آند سكل إنترناشيونال" تحت مظلتها "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" التي توفر حلول أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية والمياه والطاقة، و"دريك آند سكل للإنشاءات" (DSC) التي تمثل وحدة المقاولات المدنية العامة، و"دريك آند سكل للسكك الحديدية" المتخصصة بمحطات وشبكات السكك الحديدية، و"دريك آند سكل للنفط والغاز" المعنية بتطوير المرافق النفطية الثابتة والعائمة، و"باسافانت رويديجير" التي تلبي الاحتياجات المتعلقة بمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي، و"دريك آند سكل للتطوير" التي تركز على شراكات القطاعين العام والخاص في مجال البنى التحتية.


وتمكّنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" خلال 4 عقود فقط من بناء سمعة دولية مرموقة كشركة عالمية ذات ربحية مستدامة بعوائد تبلغ مئات مليارات الدولارات مع الحفاظ على سجل قوي حافل بالإنجاز والنجاح. وفي العام 2008، طرحت الشركة 55% من إجمالي أسهمها للاكتتاب العام محققة نتائج لافتة على صعيد حجم الطلب الذي وصل إلى 101 مرة أكثر من القيمة المعروضة. وتم تصنيف عملية الاكتتاب من قبل "إرنست آند يونغ" ( Ernst & Young) ضمن قائمة أفضل 20 عملية اكتتاب عام أولي في العالم للعام 2008.


وتواصل "دريك آند سكل إنترناشيونال" السير على نهج التميز لمواجهة التحديات الناشئة وتوظيف الفرص الواعدة المتاحة ضمن أسواق النمو الرئيسية. وتتطلع الشركة إلى الاستمرار في تطبيق استراتيجيات التوسعة الجديدة وتبني نماذج الأعمال الابتكارية ومطابقة أعلى معايير الجودة العالمية.


وتجدر الإشارة إلى أن الأنظمة الإدارية المتكاملة في الشركة والمطبَّقة وفقاً لمعايير آيزو 9001:2008، و 14001:2004، و27001:2013، وOHSAS 18001:2007 للصحة والسلامة المهنية، تتوافق مع الأنظمة واللوائح الرائدة عالمياً في مجال البناء والصحة والسلامة، فضلاً عن الإجراءات السليمة على صعيد البيئة و إدارة الطاقة.