الأخبار المالية

ربع

عام

19-06-2017 "دريك أند سكل إنترناشيونال" تستكمل استعداداتها النهائية لاستلام موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع للمباشرة في تخفيض رأسمالها بنسبة 75%

برنامج إعادة هيكلة رأس المال

 

المرحلة 1- تخفيض رأس المال

 

  • من المتوقع إتمام تخفيض رأس مال الشركة بنسبة %75 خلال مدة تتراوح بين 6 إلى 7 أسابيع.
  • تخفيض رأس المال من خلال إلغاء 1,714 مليون سهماً على أساس تناسبي سيطبق علىكافة مساهمين شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" مما يمكّن الشركة من إطفاء إجمالي خسائرها المتراكمة والعائدة لملاك شركة الأم.

 

 المرحلة 2- زيادة رأس المال

 

  • عند إتمام تخفيض رأس المال بنسبة 75% حسبما هو مقرر في البرنامج، تباشر الشركة بتنفيذ الإجراءات التنظيمية والمالية المحددة استكمالاً لعملية زيادة رأس المال بقيمة 500 مليون درهم.
  • من المتوقع إتمام برنامج إعادة هيكلة رأس المال في نهاية الربع الثالث من العام الجاري وبذلك تصبح شركة "تبارك للاستثمار ذ.م.م" الشريك الاستراتيجي والمستثمر الرئيسي في الشركة.

 

 

دبي: 19 يونيو 2017- أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال"، الشركة الرائدة في مجال المقاولات والخدمات الهندسية، عن استكمالها للاستعدادات النهائية لاستلام الموافقة من هيئة الأوراق المالية والسلع للمباشرة بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 75%.

 

 وتقوم الشركة بالتحضير لكافة الإجراءات اللازمة للإيفاء بالمتطلبات التنظيمية  للمباشرة في تخفيض رأس المال من خلال إلغاء 1,714 مليون سهماً لإطفاء إجمالي خسائرها المتراكمة والعائدة لملاك شركة الأم. وتعتبر التطورات الأخيرة تقدم ملحوظ ضمن برنامج إعادة هيكلة رأس المال الذي سيمكّن الشركة من حلّ مشاكل السيولة وتنفيذ استراتيجية التحول التي اعتمدتها بهدف إعادة التوازن والاستقرار لأعمالها، كما أنها خطوة فعالة لتحقيق أهداف النمو في قطاع المقاولات الميكانيكية والكهربائية والصحية في المنطقة.    

 

 

ومن جانبه قال فراس كلثوم، المدير المالي التنفيذي بالإنابة لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال: " تعتبر هذه المرحلة إنجاز هام في إطار استراتيجية تحول الشركة التي أعلنا عنها في بداية السنة المالية 2017. نحن نمضي قدماً وبخطى ثابتة لإتمام الإجراءات التحضيرية بأقصى سرعة ممكنة للحصول على موافقة هيئة السلع والأوراق المالية للمباشرة بتخفيض رأس مال الشركة. "

 

" وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الشركة لتعزيز أداء ميزانيتها العمومية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية  ضمن برنامج إعادة هيكلة رأس المال. وننظر بثقة وتفاؤل إلى استكمال برنامج إعادة هيكلة رأس المال بحلول نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مما سيثمر عن تعزيز حجم السيولة وتنشيط عملياتنا، والأهم من ذلك سوف يدعم إمكانيات الشركة للدخول في مشاريع كبرى ومربحة في قطاع المقاولات الميكانيكية والكهربائية مستهدفةً بذلك بشكل رئيسي في سوق دولة الإمارات."