الأخبار المالية

ربع

عام

29-03-2018 "دريك أند سكل إنترناشيونال" تعين رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة



 

[ دبي، الإمارات، 29 مارس 2018]- أعلن مجلس إدارة دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والانشاءات، عن تعيين الدكتور فادي فغالي رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة اعتباراً من 1 أبريل 2018. ويدير الدكتور فغالي حالياً وحدات الأعمال الدولية منذ انضمامه للشركة في أكتوبر 2017، وسيشرف من خلال منصبه الجديد على كافة جوانب تنفيذ أعمال واستراتيجية مجموعة شركات "دريك أند سكل إنترناشيونال".

 

ويحظى الدكتور فغالي بمكانة بارزة كخبير في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء في المنطقة، حيث يقوم حالياً بإدارة عمليات مجموعة "دريك أند سكل إنترناشيونال" وشركاتها التابعة حول العالم. وعمل الدكتور فغالي سابقاً كعضو منتدب لمجموعة الحسام، وهو حاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة المدنية من جامعة بروكسل الحرة، بالإضافة إلى الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة هيريوت وات في المملكة المتحدة. كما يتملك الدكتور فغالي خبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً في إدارة وتطوير الشركات متعددة الجنسيات والمشاريع الكبرى، بالإضافة إلى خبرته في مجال الهندسة البيئية ضمن مجموعة واسعة من القطاعات المختلفة، بما في ذلك الطاقة والمرافق والبنية التحتية والنفط والغاز.

 

وفي إطار تعليقه على التعيين، قال المهندس عبد الله عطاطرة، رئيس مجلس إدارة شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "نحن سعداء بتعيين الدكتور فادي فغالي رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة، فهو يمتلك خبرة طويلة في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وله سجل حافل في قيادة العمليات ضمن المشاريع الهندسية المعقدة والكبرى في المنطقة. ونحن نؤمن بأن إصلاحاتنا التنظيمية الشاملة وتحديثاتنا الهيكلية حققت خطوة مهمة بتعيين الدكتور فغالي الذي عمل عن قرب مع مجلس إدارة الشركة والإدارة الجديدة منذ انضمامه اليها في أكتوبر 2017 في إطار عملية تقييمنا لأعمالنا التجارية حول العالم والتحديات التي تواجهها."

 

وأضاف عطاطرة: "سيسهم الدكتور فغالي من خلال رؤيته القائمة على تعزيز الأداء وخبرته العالمية وحنكته في مجال هندسة والتوريد والإنشاء، بدور فعال في تعزيز أعمالنا. ونحن على ثقة من أن الشركة تحت قيادته ستستفيد من إمكاناتها وتاريخها العريق وحضورها الإقليمي لتحقيق المزيد من النجاحات والنمو المستدام."

 

من جانبه، قال الدكتور فغالي: "أشكر مجلس إدارة "دريك أند سكل إنترناشيونال" وفريق الإدارة على تكليفي بشرف قيادة المجموعة كرئيس تنفيذي لها. وتعد "دريك أند سكل إنترناشيونال" مؤسسة نشطة ذات تاريخ غني يمتد لأكثر من 135 عاماً في كل من أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وهي ذات إرث عريق من القيم والتميز والابتكار. وعلى مدى العقود الخمسة لتواجدها في المنطقة، شهدت الشركة تطوراً متواصلاً لتلبية متطلبات بيئة الأعمال المتغيرة باستمرار. وأنا متفائل حيال الفرص المتاحة أمامنا للاستفادة من المهارات الهندسية والخبرة العالمية للشركة وقواها العاملة الموهوبة والطموحة، حيث سنسعى بكل جد إلى تحقيق نتائج إيجابية وخلق مزيد من القيمة لمستثمرينا وشركائنا."


11-03-2018 "باسافانت للطاقة والبيئة" التابعة لـ "دريك آند سكل انترناشيونال" تفوز بعقد بقيمة 110 مليون درهم لتنفيذ مشروع للمياه العادمة

 

الشركة تتعاون مع "لودفيغ فايفر" لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطات لمعالجة المياه في أوروبا

 

 

دبي، الإمارات؛ 11 مارس 2018- أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والإنشاءات، عن فوز "باسافانت للطاقة والبيئة" الشركة الألمانية التابعة لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، بعقد بقيمة 110 مليون درهم إماراتي لتنفيذ أعمال إعادة التأهيل في مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي ومرافق جديدة لمعالجة رواسب التكرير في العاصمة المولدوفية كيشيناو. 

 

ودخلت "باسافانت للطاقة والبيئة" في شراكة تحالفية مع "لودفيغ فايفر" (Ludwig Pfeiffer GmbH & co KG)، وهي واحدة من أبرز شركات المقاولات المملوكة للقطاع الخاص في أوروبا، وذلك لتوفير ابتكارات وتقنيات "باسافانت للطاقة والبيئة" والحائزة على براءات اختراع من أجل مواجهة التحديات الناجمة عن أعمال إعادة التأهيل المعقدة. وتبلغ حصة "باسافانت" 50% من القيمة الإجمالية لهذا المشروع.

 

وقال فارس خطيب، الرئيس التنفيذي لشركة "باسافانت للطاقة والبيئة": "نحن سعداء بدخولنا العام 2018 على نحو إيجابي من خلال عقد مشروع إعادة تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في كيشيناو والبالغة قيمته 110 مليون درهم. وأسهمت تقنياتنا الخاصة بمعالجة المياه العادمة ورواسب التكرير في تحسين نوعية البنى التحتية في العديد من المدن، وذلك من خلال محطات معالجة مياه الصرف الصحي التي قمنا بتركيبها بنجاح حول العالم. كما أن مجموعتنا الرائدة من حلول الهندسة والتوريد والإنشاء الألمانية تمتد على طول العمر الافتراضي لمشاريع معالجة المياه ومياه الصرف الصحي، بدءاً من مرحلة التصميم والبناء وصولاً إلى العمليات التشغيلية والصيانة. كما تتدرج خبرتنا الهندسية المتنوعة وتتكيف مع احتياجات محطات معالجة المياه السطحية والبلدية والصناعية، ومحطات تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي ورواسب التكرير ومعالجة النفايات الصلبة، والمحطات المتكاملة لمعالجة المياه، ومشاريع تحويل النفايات إلى طاقة. ونحن سعداء بتعاوننا مع "لودفيغ فايفر" كشريك للأعمال المدنية في هذا المشروع، كما أننا على ثقة من أن مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي سيكون المناسبة المثالية لعرض خبراتنا وإمكانياتنا وقدراتنا المشتركة في مجال إدارة المشاريع."

ويمثل مشروع كيشيناو ثاني عقد تفوز به دريك آند سكل إنترناشيونال هذا العام، ما يشكل تحسناً ملحوظاً في العمليات التشغيلية للشركة. وبفضل الدعم المقدم من إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال" وحضور الشركة في الأسواق العالمية، فإن "باسافانت للطاقة والبيئة" في وضع جيد يتيح لها الاستفادة من فرص النمو لحلولها الخاصة بمعالجة المياه والمياه العادمة في أسواقها الرئيسية خلال 2018. 

 

وقدمت "باسافانت للطاقة والبيئة"، التي تأسست في العام 1842 في ألمانيا، العديد من التقنيات والمشاريع الرائدة في مجالات معالجة المياه العادمة الناجمة عن النشاطات البلدية، ورواسب التكرير، ومياه الصرف الصحي والصرف الصناعي، بما فيها تقنية هضم رواسب التكرير. ويتيح التوسع الكبير لـ "باسافانت للطاقة والبيئة"، التي تتخذ من فرانكفورت مقراً لها، انتشاراً غير مسبوق وحضوراً استراتيجياً في الأسواق الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، بما يشمل دول شمال أفريقيا ودولة الإمارات والسعودية والعراق ولبنان وتركيا والصين والهند وفيتنام. 


22-01-2018 "دريك آند سكل" تواصل تحسين عملياتها التشغيلية في الإمارات

 

مجمع عمالي جديد بطاقة 5,000 عامل في دبي لتعزيز الكفاءة في الأداء وتسليم المشاريع

 

دبي، الإمارات؛ 22 يناير  2018 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والانشاءات، عن مجمعها السكني العمالي الجديد في دبي، في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز الأداء وزيادة الإنتاجية وتسليم المشاريع وفق الجدول الزمني المحدد في دولة الإمارات. وتأتي الخطوة في إطار الجهود الحثيثة لمتابعة تحسين عملياتها التشغيلية الجارية على مستوى الإمارات، مع الحفاظ على زخم استكمال عملية إعادة هيكلة الدين مؤخراً، والتي ساهمت في الحصول على خطوط ائتمانية وتسهيلات بنكية جديدة لمحفظة مشاريعها الحالية والمستقبلية.

 

ومن المقرر أن يستوعب المجمع السكني العمالي 5,000 عامل لضمان تلبية احتياجات ومتطلبات المشاريع الحالية والمستقبلية لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال" في دبي، ليساهم بذلك في زيادة الطاقة التشغيلية الإجمالية في الإمارات.

 

ويصل إجمالي القوى العاملة لدى "دريك آند سكل إنترناشيونال" حالياً إلى نحو 12,000 شخص من نخبة الكفاءات البشرية المتمرسة في المجالات الهندسية والإنشائية، وذلك ضمن كافة الأسواق العاملة ضمنها. وتعتزم الشركة خلال العام الجاري إطلاق المزيد من المبادرات النوعية الموجهة لتعزيز تحسين عملياتها التشغيلية الجارية وتسريع وتيرة التعافي. وتقوم المجموعة حالياً بعمليات توظيف، وذلك من أجل تعزيز وتدعيم قواها العاملة في جميع قطاعاتها التشغيلية، بهدف الحفاظ على الزخم في عقود المشاريع خلال العام الجاري.

 

وقال ربيع أبو ديوان، مدير علاقات المستثمرين "دريك آند سكل إنترناشيونال": تستعد "دريك آند سكل إنترناشيونال" للدخول في مرحلة جديدة من التعافي والنمو، عقب نجاحها في مواجهة تحديات تشغيلية ومالية رئيسة خلال العام الماضي. وبقيادة إدارة عليا جديدة ذات رؤية استشرافية وبدعم من "تبارك للاستثمار"، تتخذ الشركة حالياً عدة إجراءات فاعلة للارتقاء بالقدرات التشغيلية. وتتطلع الشركة، خلال الأشهر القليلة المقبلة، إلى تنفيذ مبادرات إضافية تتمحور حول تبني أفضل الممارسات وتحسين الكفاءة والحد من التكاليف التشغيلية.

 

ويعكس المجمع السكني العمالي الجديد التزام "تبارك للاستثمار" بالاستثمار الاستراتيجي وطويل الأجل في "دريك آند سكل إنترناشيونال"، من خلال العمل على العودة إلى مسار التعافي وتحقيق الانتعاش والفوز بمشاريع جديدة وتسريع وتيرة تسليم المشاريع القائمة ضمن القطاعات الحيوية، إلى جانب البحث عن فرص جديدة لتنويع وتوسيع الدخل. وتشهد الشركة تحسن ملموس في كفاءة العمليات التشغيلية تحت قيادة الإدارة الجديدة، والذي سينعكس بدوره على أداء الشركة المالي خلال العام الجاري.




15-01-2018 "دريك آند سكل إنترناشيونال" في مراحل متقدمة من التفاوض على عقود بقيمة 1 مليار درهم لتنفيذ مشروع تطوير"واحة الزاوية" في العين

 

  • -الشركة فازت بعقد بقيمة 250 مليون درهم لتطوير مشروع نسايم في مدينة العين

     

  • -توقعات باستكمال المفاوضات الجارية لعقود إضافية جديدة ضمن مشروع تطوير "واحة الزاوية" بقيمة 750 مليون درهم في النصف الأول من 2018

 

 

دبي، الإمارات؛ 15 يناير 2018 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والانشاءات، عن أن "شركة جلف تكنيكال كونستركشن" (GTCC)، الشركة التابعة لها والمتخصصة بأعمال المقاولات العامة، تفاوض على عقود بقيمة 1 مليار درهم لمشروع تطوير "واحة الزاوية" في مدينة العين، وحازت ضمن المفاوضات على عقد تنفيذ مشروع نسايم في "واحة الزاوية" بقيمة 250 مليون درهم.

وبموجب العقد الجديد، بدأت "شركة جلف تكنيكال كونستركشن" بتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع نسايم، المكون من 336 فيلا، 290 فيلا منها مكونة من ثلاث غرف نوم و46 فيلا بأربع غرف نوم.

 

وتمت ترسية عقد  تنفيذ مشروع نسايم، في حين أن المفاوضات جارية حالياً حول عقود إضافية جديدة بقيمة 750 مليون، وتفيد التقديرات باستكمال المفاوضات خلال  النصف الأول من العام 2018.

 

وقال ربيع أبو ديوان، مدير علاقات المستثمرين "دريك آند سكل إنترناشيونال": "يأتي العقد الجديد بمثابة انطلاقة قوية باتجاه سنة مالية نتوقع أن نحقق خلالها انتعاش مطرد مع تعزيز الاستقرار. ونتطلع في "دريك آند سكل" حالياً إلى تسريع وتيرة النمو وترسيخ مكانتنا الريادية من خلال الدخول في مشاريع حيوية، مثل مشروع "واحة الزاوية"، والتي تمثل بمجملها فرصة مثالية لإبراز خبراتنا الاستثنائية وإظهار الثقة العالية التي توليها لنا أسواقنا الرئيسة. ونعمل على تحقيق المزيد من التطورات الإيجابية خلال الأشهر القليلة المقبلة، من خلال "شركة جلف تكنيكال كونستركشن" وكافة الشركات والأقسام التابعة لنا".

 

ويأتي الفور بالمشروع الجديد، ليؤكد على الإستثمار الإستراتيجي والطويل الأجل التي تقوم به "تبارك للاستثمار" في شركة دريك آند سكل، من خلال العمل على العودة إلى مسار التعافي وتحقيق الانتعاش والفوز بمشاريع جديدة وتسريع وتيرة تسليم المشاريع القائمة ضمن القطاعات الحيوية، إلى جانب البحث عن فرص جديدة لتنويع وتوسيع الدخل. وتشهد الشركة تحسن ملموس في كفاءة العمليات التشغيلية تحت قيادة الإدارة الجديدة، والذي سينعكس بدوره على أداء الشركة المالي خلال العام الجاري.