الادارة التنفيذية

يضم الادارة التنفيذية شركة دريك آند سكل أعضاء بارزين من ذوي الكفاءة والخبرة العملية والذين ساهموا في ترسيخ مكانتها كواحدة من أقوى الشركات في الشرق الأوسط. حيث أن خبرتهم ورؤيتهم المستقبلية الواسعة ستقود الشركة نحو النجاح والتميز. يتركز اهتمام أعضاء الادارة التنفيذية على توفير أفضل مستويات الجودة، وتحقيق نتائج قوية على المدى الطويل بما يضمن تحقيق أهداف ومكتسبات جديدة للشركة.
الرئيس التنفيذي

السيد فارس الخطيب

 

يتمتع السيد فارس الخطيب بأكثر من 32 عامًا من الخبرة  العاليه المتنوعة على مستوى  دولي متقدم ، والتي تشمل صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمياه والإنشاءات العامة.

انضم السيد فارس الخطيب إلى مجموعة دريك آند سكل في أكتوبر 2010، حيث قام بتأسيس الشركه المتخصصه في أعمال النفط والغاز كاضافه جديده للمجموعه.

وفي فبراير 2017، اؤتمن ايضا على أداره الشركه المتخصصه في أعمال المياه التابعة لمجموعة "Passavant" للطاقة والبيئة ومقرها فرانكفورت.

وقد نجح في ادارة كلا الشركتين كرئيس تنفيذي مع كامل المسؤولية عن الأرباح والخسائر حتى فبراير 2019.

قبل إعادة انضمامه إلى مجموعة دريك آند سكل في مارس 2023، عمل السيد فارس الخطيب بمنصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "Arkad-ABB Spa" و مقرها ميلانو ايطاليا. كما عمل في مناصب إدارية وفنية وعملاتيه رائدة مع مجموعة  "اتحاد المقاولين العالميه CCIC"  في أثينا, اليونان و "اس ان سي لافالن"  في كالجاري، كندا.

يحمل السيد فارس الخطيب درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية في بيروت، واتم العديد من دورات التطوير المهني المستمر بما في ذلك تمويل الشركات و المشاريع وإدارة الإنشاءات واقتصاديات البناء وقانون وعقود البناء.

المدير المالي

السيد فادي بركة

يتمتع السيد فادي بركي بخبرة 30 عامًا غنية ومتنوعة في مجال تمويل الشركات والأعمال في مختلف الصناعات بما في ذلك السلع الاستهلاكية سريعة الحركة والبحرية بما فيها النفط والغاز، بالأضافة إلى خبرته في مجال البنوك والعقارات والصناعة والاستثمار.

يساعد السيد فادي بركة  بخبرته الواسعة مجموعة " دريك اند سكل الدولية  " في إدارة الشؤون المالية وشؤون تكنولوجيا المعلومات في الشركات متعددة الجنسيات والمحلية، بما في ذلك خبرة 6 سنوات كمراقب أعمال في المقر الرئيسي لشركة "Nestle FZE" وخبرة 3 سنوات كمدير مالي في شركة  "زاخر مارين الدولية " في الإمارات العربية المتحدة.

انضم السيد فادي بركة إلى شركة " دريك اند سكل الدولية " في منصب المدير المالي في ديسمبر 2021، وهو أحد افراد الفريق الذي يشرف على التنفيذ السليم لخطة إعادة الهيكلة للمجموعة.

يحمل السيد فادي بركة بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت. وهو حاصل على شهادة CPA ومجلس المحاسبة بولاية كاليفورنيا

الرئيس التنفيذي – شركة دي إس آي للهندسة

السيد أحمد شاكر

يتمتع السيد أحمد شاكر بما يزيزد عن 32 عامًا من الخبرة الدولية الواسعة في مجال الإنشاءات لأعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والمقاولات العامة التي تغطي مناطق و دول الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا مثل ماليزيا والأردن والإمارات العربية المتحدة وقطر والعراق ومصر والجزائر والسودان.

 

انضم إلى مجموعة دريك أند سكل الدولية  في عام 2003 كمدير للهندسة الكهربائية والميكانيكية، وقد تميز في أدائه وتقدم في مناصب العمليات العليا، حث يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال شركة  دريك أند سكل الدولية - الهندسية منذ عام 2023.

ساهم السيد أحمد شاكر في تمكين دريك أند سكل عبر ثروة من الخبرة الدولية في تنفيذ المشاريع حيث عمل سابقًا مع مجموعات إقليمية ودولية مرموقة بما في ذلك " انتريكاناليس ايكفيست" ومجموعة "اكثيونا " في ماليزيا والأردن.

يحمل السيد أحمد شاكر درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة بغداد – العراق

رئيس الشؤون القانونية

السيد فادي محمد فتحي

يتمتع السيد فادي بخبرة تزيد على 25 عامًا في مجال القوانين والعقود التجارية وقوانين الشركات بالإضافة الى خبرته الواسعة في مجالات متعددة أخرى.

منذ انضمامه إلى مجموعة دريك أند سكل في ديسمبر 2021، كان جزءاً من الفريق المشرف على عملية إعادة هيكلة الشركة بموجب قانون الإفلاس الإماراتي. وقد تم تكليفه بضمان امتثال الشركة لحوكمة الشركات وإدارة المخاطر القانونية.

سبق وأن قدم السيد فادي محمد فتحي خدماته القانونية لشركات كبرى متعددة في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال أفريقيا سواء من خلال عمله في مكتبة الخاص أو من خلال عمله السابق لدى شركة التميمي ومشاركوه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يحمل السيد  فادي درجة البكالوريوس في القانون من الجامعة الأردنية، بالإضافة إلى مجموعة من الشهادات المتخصصة في مجال القانون التجاري.

الرئيس التنفيذي لشركة باسافانت للطاقة والبيئة جي إم بي إتش

السيد مختار حداد

يتمتع السيد حداد بخبرة غنية تصل إلى 19 عامًا في مجال الاستشارات والتدقيق، عبر قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا والتي تغطي مختلف الصناعات بما في ذلك المياه والطاقة والتمويل.

يتمتع السيد مختار حداد بفطنة تجارية قوية وخلفية استراتيجية وقوة تحليلية، ومالية الشركات.

يعمل السيد حداد مع مجموعة دريك آند سكل منذ عام 2012 وتدرج في ادواره حتى المنصب الحالي افي شركة " باسافانت " منذ عام 2019.

يحمل السيد حداد على درجة البكالوريوس في المالية ودرجة الماجستير في الضرائب من جامعة قرطاج بتونس. كما انه حاصل على اهم الشهادت المحاسبية "CPA" و"CISA"، بالإضافة إلى اجتيازه امتحان المستوى الثاني "CFA".

مجلس الإدارة

تقوم اللجنة التنفيذية، التي يرأسها رئيس مجلس الإدارة وتتألف من الرئيس التنفيذي والمدراء التنفيذيين وكبار المسؤولين، بوضع استراتيجيات وسياسات لتقديم توصيات إلى مجلس الإدارة.

لجنة الترشيحات والمكافآت

لجنة الترشيحات والمكافآت تتألف من أعضاء مجلس إدارة مستقلين غير تنفيذيين، وعند الحاجة ينظر رئيس الموارد البشرية في الأمور المتعلقة بمكافأة التنفيذيين، بما في ذلك سياسة مكافآت المدراء التنفيذيين وكبار المدراء ومكافآتهم السنوية. توافق اللجنة أيضًا على التغييرات في خطط الحوافز والمزايا لكبار المدراء وتراجع قضايا الموارد البشرية الاستراتيجية المتعلقة بالموظفين والحوافز وتخطيط التعاقب لكبار المدراء.

لجنة التدقيق

تقوم لجنة التدقيق المكونة من أعضاء مجلس إدارة مستقلين غير تنفيذيين، بتعين المدققين الخارجيين والإشراف على أعمالهم. كما تقوم بتقييم عمليات التدقيق الداخلية ومراجعة البيانات المالية وأنظمة التقارير المالية ومراقبة الامتثال لقواعد السلوك الخاصة بالشركة.