خبر صحفي

تبلغ قيمة المشروع 48 مليون دولار

باسافانت للطاقة والبيئة التابعة ل "دريك أند سكل" تستحوذ على مشروع تصميم وبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في السعودية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 إبريل 2024: أعلنت شركة دريك أند سكل إنترناشيونال (ش.م.ع) أن احدى شركاتها التابعة وهي شركة باسافانت للطاقة والبيئة المحدودة المتخصصة في تقنيات معالجة مياه والصرف الصحي ومعالجة المياه، عن فوزها بمشروع جديد لتصميم وبناء محطة موسعة لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية.

و حصلت الشركة على المشروع بالتعاون مع إحدى شركات المقاولات الكبرى في السعودية لتصميم وإنشاء محطة موسعة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الخبر. ويهدف المشروع، الذي تبلغ قيمته 789 مليون ريال سعودي أي حوالي  215 مليون دولار  أمريكي  ، في حين تبلغ قيمة عقد شركة باسافانت (كعقد فرعي) 48 مليون دولار، إلى  تعزيز البنية التحتية الحالية بشكل كبير والمساهمة في جهود الاستدامة في المنطقة الشرقية.

ويتضمن هذا المشروع المبتكر بناء محطة متطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية تبلغ 200,000 متر مكعب في اليوم.  والجدير بالذكر أنه يشتمل على تصميم وتقنيات عملية  تحويل النفايات إلى طاقة، وهو ما يعد من بين أكبر تطبيق لهذه التقنية في المملكة العربية السعودية. ويمثل ذلك تقدمًا كبيرًا في الإدارة المستدامة للموارد.

ويشمل نطاق المشروع مكونات مختلفة، بما في ذلك محطة متكاملة لمعالجة مياه الصرف الصحي، والمباني والمرافق الداعمة، ومحطة ضخ طرفية، وخزانات معالجة المخلفات الثقيلة، ووحدات معالجة النفايات السائلة، وخطوط أنابيب توزيع المياه، ونظام التحكم في الروائح. ستعمل هذه المكونات معاً بسلاسة لضمان معالجة مياه الصرف الصحي وإدارتها بكفاءة  وفعالية.

وقد أُسند إلى شركة باسافانت هندسة العمليات والمشتريات وتوريد المعدات وتركيب المحطة والإشراف على التشغيل التجريبي. وتسلط هذه الشراكة الضوء على خبرة شركة  باسافانت  والتزامها بتقديم حلول مبتكرة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي وتفانيها في تطوير البنية التحتية المستدامة ومعالجة التحديات البيئية الحرجة.

ويتماشى هذا المشروع مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتزام الشركة الوطنية للمياه والصرف الصحي الطموح بتحسين البنية التحتية للمياه والصرف الصحي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ومن خلال تخصيص مبلغ 102.9 مليار ريال سعودي لتنفيذ 1,294 مشروعاً للمياه والصرف الصحي، تقود الشركة الوطنية للمياه والصرف الصحي الجهود الرامية إلى ضمان الحصول على المياه النظيفة وتعزيز الاستدامة البيئية في جميع أنحاء المملكة.

وبفضل حضورها العالمي ومحفظتها المتنوعة من المشاريع المنفذة في آسيا وأفريقيا وأوروبا، تحرص باسافانت على الاستفادة من خبراتها وقدراتها لتعزيز نجاح هذا المشروع الحيوي وإحداث تأثير إيجابي كبير على المجتمع والبيئة على حد سواء.

وتظل شركة دريك أند سكل ملتزمة بتقديم حلول مبتكرة وخدمات متميزة لعملائها في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على الإستدامة والكفاءة بهدف خلق قيمة مضافة لشركائها والمجتمعات التي تشرف على خدمتها.

 

-انتهى-

نبذة عن شركة دريك اَند سكل انترناشيونال ش.م.ع

تعد "دريك آند سكل إنترناشيونال" شركة عالمية رائدة في تقديم محفظة متكاملة من الحلول والخدمات عالية المستوى، لتنفيذ أبرز المشاريع المرموقة في العالم عبر قطاعات رئيسية تتمثل في الكهرو ميكانيكية والتصميم المتكامل والهندسة والبناء لقطاعات المياه والطاقة والنفط والغاز.وتلتزم الشركة بمطابقة أعلى معايير الجودة العالمية عبر كافة العمليات التشغيلية المتمحورة حول توفير أحدث أنظمة التصميم والهندسة المتكاملة، وأفضل حلول تحسين الكفاءة التشغيلية، لضمان تنفيذ كبرى مشاريع تطوير البنى التحتية، ومعالجة مياه الصرف الصحي، والهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية، والمياه والطاقة. وتواصل الشركة الحفاظ على موقع الصدارة ضمن الأسواق المتخصصة، استناداً إلى منهجية ديناميكية قائمة على ثلاثة دعائم أساسية تتمثل في الكوادر البشرية والابتكار والشغف. وتسير الشركة بخطى ثابتة باتجاه توسيع نطاق حضورها الدولي القوي، ودفع مسيرة النجاح والتميز المستمرة منذ ما يزيد عن 135 عاماً من الزمن